الأربعاء، 22 أغسطس 2012

اهم تقنيات ناروتو الجزء الثانى

المرآة ذات البلورات الثلجية

إسم التقنية "مرآة" إلا انها لا تعكس صورة أي أحد إلا هاكو ، حيث يبدو هاكو كأنه يدمج نفسه بداخل المرآه التي تسمح له بالسير بسرعات مدهشة لدرجة أن الخصوم الطبيعيين لايتستطيعون رؤيتها بأعيونهم . لقد قرأت عن هذه التقنية مرة وحيث يستطيع من يمتلك هذه التقنية أن يتنقل بسرعة مدهشة يستطيع ايضا الرؤية بشكل واضح اثناء التنقل السريع افضل من الأعين الطبيعية.وقيل أن هذه التقنية نشأت من قرية السحب المخفية.
هذا الجيتسو يسمح للمستخدم أن يخلق سجن مرايا مصنوعة من الثلج حول خصومه. يستطيع المستخدم أن يتنقل بين كل مرايا بسرعة عالية أو تعكس الصورة على كل مرايا. ويصعب على الخصوم رؤية حركات المستخدم بين المرايا. لكن هناك خطر بسيط عند تلقي الضربات لأن سرعة المستخدم يصعب عليه الروغان عن الهجمات. ولأن المستخدم يرى حركات الخصم تبدو بطيئة. 
 


النسخ

شرح عن تقنية النسخ:
هي عبارهـ عن تقنية يقوم بها النينجا لكي يصد هجوم أكثر من عدو أو أن يطبقها لكي يسهل عليهـ القتال ضد العدو.
ماهي الأختام المطلوبهـ عملها
لقد ظهر بالمسلسل أختام كثيرهـ لعمل هذهـ التقنية وأهمها هي تقنية نسخ الظل (الكاجي بونشين) وهي أن يقوم النينجا بجعل أصبعين من كل يد والباقي يثنيهـ ويضع أصبعين بشكل أفقي وأصبعين بشكل عامودي.
 

أنواع تقنيات النسخ

1ـ نسخ الظل:


وتعتبر من ضمن الحركات القوية والتي يصعب على النينجا عملها ماعدا الجونين وبعض التشونين.
فهي تقسم الطاقة (التشاكارا) إلى النصف بمعنى آخر أن النينجا الذي يقوم بهذهـ التقنية يقسم طاقتهـ إلى النصف يأخذ هو النصف الأول والنسخهـ تأخذ النصف الثاني. تستطيع نسخ الظل القيام بالجينجتسو وتطبق الأختام بالضبط مثل الجسد الحقيقي وقد رأينا  بعض النينجا الذين يقومون بالأختام عن طريق نسخ الظل ومنها عندما هاجم كيسامي أسوما وقام بحركهـ عن عنصر الماء (هجوم التنين المائي) لقد قام كاكاشي بسخ الحركهـ عن طريق الشارينجن ورد هجوم كيسامي وكل هذا عن طريق نسخة الظل.

2ـ نسخ الماء:


وهي تقنية لا يستطيع تطبيقها إلا النينجا من قرية الضباب المخفيهـ لأنها خاصهـ بهم.
تعتبر هذهـ التقنية مثل نسخ الظل إلا أنها لاتطبق إلا بوجود الماء. من المعلومات التي وصلتنا عنها هي أن عشرة نسخ من نسخ الماء تعادل قوة شخص واحد حقيقي. وهذهـ النسخ تستطيع أن تطبق الأختام أيضاً بالضبط مثل نسخ الظل.

3ـ النسخ الخياليهـ:


هذهـ النسخ شبهـ غبيهـ والسبب في ذلك أنها مثل الشكل الشبحي بمعنى آخر إذا رميت عليها
سكيناً سوف يدخل من خلالها ويستطيع النينجا من المستوى جونين أن يحددوا الحقيقي وأيضاً الذين من عشيرة الهيوجا وعشيرة اليوتشيها النبلاء أن يحددون الحقيقي من الخيالي بكل سهولهـ ويسر. من عيوبها أنها لاتستطيع أن تقوم بالأختام وحتى أن تقاتل يدوياً لأنها لن تستطيع أن تلمس العدو لأنها خياليهـ. 






 تقنية الإستبدال



 شرح عن تقنية الإستبدال؟

الإستبدال هي تقنية ذات أختام يقوم بها النينجا لكي يهرب من حركة أو هجوم قام بهـ العدو و يستطيع النينجا من خلالها الهرب من هجوم العدو عليه ، و هناك أساليب كثيره لتقنية الإستبدال وسنذكر بعضها لأننا لا نملك أي معلومات أو أخبار عن الباقي.


ماهي الأختام المطلوبه عملها؟

لم يظهر لتقنية الإستبدال أختام كلنا رأيناها سوى واحدهـ وهي التي قامت بها هارونو ساكورا والأختام هي بالترتيب: ثور ـ حصان ـ خنزير. ناك أسئلة كثيرهـ عند متابعين مسلسل ناروتو الشهير وهي كيف أن النينجا يستطيع أن يقوم بتقنية الإستبدال بدون أختام مثلما رأينا في قتالات كثيرهـ والسبب في ذلك يرجع إلى أن النينجا بإستطاعته أن يقوم بالتقنية بدون أختام وهناك الكثير يعتقد أن النينجا يقوم بها بسرعه فائقه بحيث أن العدو لا يلاحظها وهذا خطأ كبير.


 
 أنواع تقنيات الإستبدال:

1ـ تحول الجسد إلى جسد خشبي:

وتعتبر هذا التبدل هو أفضل أنواع الإستبدال والسبب يعود إلى أن العدو لن يلاحظ أن النينجا قد عمل هذه التقنية إلا بعد وقت شبه طويل يستطيع النينجا بعد كل هذا الوقت أن يختبئ أو يهاجم العدو من الخلف. وأيضاً يبقى الجسد مثل الشخص العادي إلا أن اللحم تحول إلى خشب وهذا يكفي ضليل العدو وتشتيت إنتباهه وهناك أشخاص قلل يستطيون أن يقوموا بهذا التحول وهم (الهوكاجي الأول) و (كابتن ياماتا).

2ـ تحول الجسد إلى طين:

وتحتل المرتبهـ الثانيه في قائمة أفضل إستبدال والسبب أن الوقت التي تستغرق إلى أن يكتشف العدو أنها إستبدال أقل بقليل من تخشب الجسد.
وهي أن النينجا الذي يقوم بهذه التقنية يبقى بدون حركة مدة (4 ثواني) ومن ثم يتحول إلى طين.وأيضاً يستطيع النينجا أن يظهر نسخه أو جسده الحقيقي من تلك الطين.والأشخاص الذين يستطيعون أن يقوموا بها هم (الهوكاجي الثالث) و (الأسطوري أورتشيمارو).

3ـ تحول الجسد إلى رمل:

وتحتل المرتبة الثالثه في قائمة أفضل إستبدال والسبب في ذلك أن الوقت الذي تستغرقهـ إلى أن ينكشف هو (2 ثانية) وبعدها يتحول الجسد بشكل تدريجي وبطيء إلى رمل ونحن نعلم أن لون الجسد قد يقرب إلى لون الرمل بهذا الشكل لن يميز العدو أنها إستبدال إلا بعد أن يهاجم من قبل النينجا أو أن يتهشم جدار الرمل وهناك شخص واحد فقط يستطيع أن يقوم بها وهو (جارا الصحراء).

4ـ تحول الجسد إلى قطعة خشب:

وهي تقنية شائعه بين سكان قرية ورق النبات المخفيه وهي تعتبر من أسهل حركات الإستبدال وهناك سلبيات كثيره لها وأهمها هو أن النينجا الذي يقوم بها سوف ينكشف بسرعه فائقه لأن الذي يقوم بها سوف يتحول إلى قطعة خشب.والذين يستطيعون عملها هم نينجا كونوها فقط.

5ـ تحول الجسد إلى لعبه قماشيه:

وهي تحتل المرتبه الأخيره في قائمة أسوء تقنية إستبدال والسبب في ذلك إلى أن النينجا الذي يقوم بها يتحول إلى فزاعه والعدو سوف يكتشف الحيله بسرعه وهي مثل تقنية تحول الجسد إلى قطعة خشب.وهناك أشخاص يقومون بذلك لأجل المزاح فقط وهم (الأسطوري جيرايا) و (يوزوماكي ناروتو)و (هاتاكي كاكاشي).


 
مهارة الإغراء
هى من ابتكار نارتو باجاده اسلوب الهنجى التحول ويقوم عاده بتنفيذه للوصول الى رغباته ونفذه مره على الهوكاجى الثالث ومرات على جيرايا وهى احدى التقنيات التي استخدمت قديما واسمها ( هينجي نو جيتسو ) النينجا يتحول لإمرأة عارية جميلة تشتت الخصم. واحيانا لا تؤثر هذه التقنية في بعض الخصوم، وهي تستخدم ضد المنحرفون لكن أكثر الرجال قديما تأثروا بهذه التقنية حتى هوكاجي الثالث هُزم عن طريق هذه التقنية.

العناوينن الرئيسيه
العناويين الفرعيه
المهارات
الشخصيات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق