الثلاثاء، 21 أغسطس 2012

اهم تقنيات ناروتو الجزء الاول

تعريف الشارينجان

البعض يعرف الشارينجان من مسل ناروتو و ومانغا ،الشارينجان يُعرف بإسم" كيكي جينكاي kekkei genkai " خط الدم المتقدم ويطلق عليه أحيانا (حد خط الدمBloodline Limit ) عرف الشارينجان عبر اجيال قديمة من عشيرة معينة جينيا والتي لا يمكن لآحد ان يلقد عاداتهم او ينسخها بأي طرق كانت. الشارينجان مفيد في أغلب الأحيان وهو يستخدم من قبل أفراد الشينوبي لتحسين فرصتهم في المعارك أو الحالات الصعبة الأخرى.
إن حد خط الدم كان لعائلة اوتشيها، والذين يتميزون بالعيون الحمراء ذات بؤبؤان او اربعة .
الشارينجان يستعمل لإدراك الحركة وهي أوضح من العيون الطبيعية، هي تقنية عالية جدا للرؤية من خلال النينجيتسو و الجينجوتسو لنسخ وتقليد الحركات وحتى تقنيات النينجا الصعبة، ويمكن ان تدخل الأفكار بشكل لا شعوري الى الضحية مانجيكيو "Mangekyou" تستطيع ان تقوم بتنويم مغناطيسي قوي جدا وتستطيع حتى أن تقهر أي تنويم مغناطيسي
هي قدرة قتالية تستخدم لتقليد حركات وتقنيات الخصم ببراعة ودقة في المانغا والأنمي الياباني ناروتو، حيث أن المعنى الحرفي لكلمة الشارينجان هو "العين المقلدة". يتم استخدام هذه القدرة من قبل كلاً من ساسكي أوتشيها، وأخيه إيتاشي أوتشيها، وكاكاشي هاتاكي، وتوبي.

بالفاصلة الواحدة
قدرة
الشارينجان الأولى والاكثر شهرة هي انها تحفظ (عن ظهر قلب) اي تقنية تراها، حيث يمكنها استظهار اي جتسو مقياسي بدقة متناهية، مما يتيح للمستخدم أداء ذلك الجتسو كما لو كان اساساً أحد الجتسوات التي كان يؤديها مسبقاً. من اجل أداء التقنية أو الجتسو المنسوخ يجب أن تتوافر لدى المستخدم القدرة على ادائها إضافة إلى المهارة العالية.
  ذات الفاصليتن
القدرة الثانية من قدرات الشارينجان تكمن في منحها لمستخدمها وضوح تصور لا يصدق، مما يسمح للمستخدم بتتبع الاجسام سريعة الحركة وليس ذلك فحسب وانما التنبؤ أيضاً بحركاته التالية. القدرة على تتبع والتنبؤ بالحركة تعتمد اساساً على مهارة المستخدم، فالمستخدمون ذوو مهارة متواضعة يواجهون مصاعباً في تتبع الاجسام سريعة الحركة. الشارينجان تامة التطور يمكنها تتبع اسرع الاعداء. ذلك التصور الذي تتيحه الشارينجان لمستخدمها هو على درجة من القوة تؤهله للرؤية من خلال الجينجتسو وملاحظة الحركة وتدفق التشاكرا، ولكن ليس بوضوح وامتداد البياكوجان. كما تعطي لوناً للتشاكرا. بالإضافة إلى ذلك، تمنح الشارينجان مستخدمها قوى تحليلية استثنائية. مثال على ذلك: تمكن ساسكي خلال اختبار التشونين من نسخ اجابات أحد المختبرين معه من خلال مشاهدته لحركة قلمه.

ذات الثلاثة فواصل

قدرة الشارينجان الثالثة هي السمة الفريدة من التنويم المغناطيسي التي تنطوي في اقتراح الافعال والافكار للعدو، وعندما تستخدم هذه القدرة مع قدرات الشارينجان المذكورة فإنها تسمح للمستخدم ان يحاكي تماماً كل حركة يقوم بها الخصم وحتى قبل أن يقدم عليها، وبذلك يبدو المستخدم كأنه يرى المستقبل. قدرة الشارينجان الثالثة أيضاً تتيح لمستخدمها اشكالاً أخرى من التنويم المغناطيسي، كتنويم الخصم، واعادة الذكريات إلى الخصم، وخلق اوهام مختلفة يخدع بها المستخدم خصمه (جينجتسو).

المانجيكيو شارينجان
الاستخدام : مساعده
المستخدمين لها هم : يوتشيها ايتاشى ، يوتشيها ساسكى ، هاتاكى كاكاشى ، يوتشيها مادارا ، يوتشها ايزونا .
ان الشارينجان هى ميراث دم عشيرة اليوتشيها و المانجيكيو شارينجان هى دوجيتسو اسطورى و قد ظهر فى بعض الاعضاء فى عشيرة اليوتشيها .مازال اللغز الذى يحيط العين و العشيره مجهول.يطور كل مستعمل للشارينجان عينه ليصبح عنده المانجيكيو .
ان المتطلبات للحصول على الشارينجان غريبه جداً فقد قام ايتاشى بقتل اعز صديق له للحصول على المانجيكيو و قد اخبر ايتاشى اخاه ان للحصول على المانجيكيو يجب قتل اعز صديق له .و قد اخبر ايتاشى اخاه ان هناك لفيفه فى ضريح عشيرتهم كشفت الدوجيتسو الاصلى الخاص بالعشيره .و قد كشفت اللفيفه ان الزعيم السابق للعشيره هو و اخاه هم اول من حصل على المانجيكيو .و استخدام الشخص للمانجيكيو شارينجان يتطلب تجميع شاكرا اكبر من اى تقنيه اخرى .حامل المانجيكيو شارينجان سيفقد نظره ببطىء الا اذا دمجت عينه مع عين شخص اخر يملك المانجيكيو .و المانجيكيو شارينجان تعطى قدره على النسخ اكبر من القدره للنسخ فى الشارينجان العاديه .

تقنية الامتيراس - اله الشمس

المستخدمين لها هم : يوتشيها ايتاشى ، يوتشيها ساسكى .
الاستخدام : هجوم
هى تقنية نينجتسو و تستعمل عن طريق استخدام المانجيكيو لخلق نار سوداء قويه و هذه النار تحرق اى شىء حتى النار العاديه و تحرق ايضاً الماء .و هذه النار يتم حرقها لسبع ايام و ليالى و عند كل استخدام تقود هذه التقنيه العين الى العمى .

تقنية تسوكيمى - اله القمر

المستخدمين لها هم : يوتشيها ايتاشى .
الاستخدام : مساعده
هى تقنية جينجتسو و تستعمل عن طريق استخدام المانجيكيو لخلق وهم قوى هذة التقنيه لا يمكن استخدامها ملده طويله بسبب الاضرار الكثيره التى تعود على مستعملها .



تقنية سوسانو - اله البحر و العواصف تقنية الفضاء الزمنى

المستخدمين لها هم :يوتشيها ايتاشي ، يوتشيها ساسكى .
الاستخدام : هجوم ، دفاع
هذه التقنيه تستعمل المانجيكيو لخلق طيف يملك سيف و درع و هذا السيف ليس عادياً بل هو السيف الاسطورى المسمى توتسوكا او ساكيجارى و يقال ان اى شخص يطعن بهذا السيف سيحبث فى جينجتسو ابدى و يعتبر الدرع ايضاً قوى جداً فبقال ان الدرع يصد اى هجوم و بواسطة الدرع و السيف يعتبر مستخدم التقنيه منيع جداً .


تقنية الفضاء الزمنى

المستخدمين لها هم :كاكاشى
الاستخدام : هجوم ، دفاع
هى تقنية نينجتسو و هى تستعمل المانجيكيو لتوليد ثقب اسود لنقل الشىء المركز عليه الى بعد اخر .



الامتيراس المختومه

المستخدمين لها هم : يوتشيها ايتاشى .
الاستخدام : مساعده
هذه التقنيه استخدمت من قبل يوتشيها ايتاشى .
و لضمان حماية اخيه من يوتشيها مادرا فقد زرع الامتيرازوا فى عين ساسكى اليسرى و جعلها حساسه لرؤية الشارينجان الخاصه بمادارا .والسر الكبر والحسن فى مستخدم المانجو شارينجان هو انه يقدر يتحكم فى وحش البيجو مثل الكيوبى لما اتحكم فية مادرا .



حقيق الشارينجان


اغلبنا يعرف ما هي عين الشارينجان،و ما هي القدرات التي تعطيها لصاحبها،وكيف انها تعطي القوة الخارقة لصاحبها،طبعاً خيالية يعني فالانمي ناروتو بس،لكن ذكر في أحد المنتديات الأجنبية أن مخترع أنمي ناروتو لم يأتي بفكرة عين الشارينجان من العدم،بل ارتكز في في ذلك على حقائق نعلم بها ولكن لا نعير لها أي اهتمام،وقال أيضاً بأن الشارينجان مماثلة في فكرتها لمبدأ ((الحاسة السادسة و البديهة))،فقد لاحظنا في حلقات الانمي ناروتو ان يوتشيها ساسكي كان يستعمل الشارينجان عند المعارك القوية نوعاً ما،فهو بالتالي يزيد قدرته على التنبؤ بحركات الخصم،ومعدل إدراكه للأمور من حوله،إذاً الشارينجان موجودة فعلاً ولكن ليس كما تخيلها مؤسس الأنمي ناروتو،فهي موجودة على هيئة شعور أو حس داخلي في الإنسان، يحذره من امور قد تقع اعتماداً على خبرة الإنسان في الحياة.
 






البياكوجان

"بياكوجان Byakugan "هي خط الدم الثاني والذي تمتلكه عشيرة (هيوغا Hyuuga ) نحن نعرف هيوغا نيجي جيدا. . وهو أحد الذين يمكنهم أن يستعملوا هذه القدرة. هذه القدرة تسمح للمستخدم أن يكون لديه القدرة على الرؤية بزاوية 360 درجة ، ورؤية المزيد من الأشياءِ. ولكن يوجد هناك عيب في هذه القدرة على أية حال . فهناك  نقطة مخفية يمتلكها  كل بياكوجان ، و هذا ما اظهره لنا نيجي على الاقل. لقد قيل بأن بياكوجان أرفع شأناً من الشارينجان.
 هذه العين لا يستطيع احد الهرب منها ابداً ابداً فهي تكشف مكان العدو بدقه متناهيه وتستطيع بياكوجان ان ترى بقطر 360 درجه تقريباً وهذا يكفي لدحر العدو وتظليله والميزة التي تمتاز بها بياكوجان ولا تمتاز بها اي عشيرة اخرى هي القدره على الاحساس بمشاعر الناس اي ان الشخص الذي يمتلك بياكوجان يستطيع ان يتحسس النيات مثل نية القتل او نية المساعده الأشخاص الذين يمتلكونها: نيجي وهيناتا من عائلة هيوجا هذه العين هي أهم أسرارِ عائلة الهيوجا حيث يمتلك أفراد هذه العائلة عينا بيضاء لا يظهر البؤبؤ فيها ومن الملفت للانتباه أن مجال الرؤية هو 360 درجة تقريبا مع وجود نقطة عمياء والتي لا يمكن لبياكوجان رؤية ما يقع فيهذه النقطة وتمكن البياكوجان صاحبها من رؤية مجرى الشاكرا في الكائنات الحية.


((من انواع الجتسو التي يستخدمها صاحب العين))
القبضة اللطيفة

الفكرة في أسلوب القبضة اللطيفة هي إلحاق الضررِ بالجهازِ الدوري للتشاكرا في الجسد بذلك يَمنع الخصم منِ إستعمالِ التشاكرا
يتم ذلك بإدخال بعض من التشاكرا الخاصة بالمستخدمِ إلى الجهازِ الدوري لتشاكرا الخصمِ محدثًا ضررا للنقطة المسْتَهدفة ويعطلها
هذا النوعِ مِن تقنية التايجتسو على النقيضِ من التايجوتسو التدميري- والذي يستند على قوة عضلات المستخدمين-يمكن أن يستَعمل لإحداث ضررٍ بالأعضاء الداخلية للخصمِ بدلا من إلحاق سحقٍ واضحٍ وإذا كان المستخدمِ خبيرا بما فيه الكفاية يمكنه أَن يحطّم خصمه حتى بأقل لمسة بهذا الأسلوب لكونِ جهازِ الشاكرا الدوري مخفيا يتطلب استخدام
بياكوجان مع هذا الأسلوب لكي يستَعمل بفعالية  



 الرانينجان


الرانينجان و هي العين الأسطورية وهي العين التي تظهر كل 100 سنة عند شخص معين و لقد ضهرت أول مرت عند مؤسس عالم النينجا مؤسس أول جيتسو و قد ظهرت عند باين و من مزاياها هي أن من يمتلكها يستطيع ان يمتلك اكثر من جسم و لكل جسم يمتلكه عين مثلها و تستطيع أن توزع عناصر التشاكرا الخمسة على هذه الأجسام بالإضافة الى عنصر سادس و يمكنها التحكم في الطبيعة كالمطر الرياح و غيرها و لكن من حيث التقنيات قدراتها محدودة .

تتسم الرانينجان بوجود عدد من الدوائر التي تحيط ببؤرة عين المستخدم ويقال ان قوتها كافية لابادة أو إنقاذ العالم بأسره وقد تم مؤخرا الكشف عن أنه إضافة إلى إمكانية الرانينجان من نسخ اتقان الجوتسوات المختلفة بسرعة فإن استخدموها يمكنهم الوصول إلى ستة إشكال متشابهة من التشاكرا رغم ظهور خمسة أشكال فقط في المانجا ويبدو أن كيشي المؤلف قد كشف أن هذه العين تمنح إطارا اعلى وقدر أكبر من الدقة والبصيرة تتجاوز الشارينجان وتضاعف البصر لمستخدمه و Pain هو المستخدم الحالي والوحيد والمعروفوق ذلك تمكن من تفعيلها للمرة الأولى في طفولته حيث كان يحاول حماية نفسه من قتلا والديه يستخدم pain الرانينجان خلال قتاله ضد جيرايا وقد استدعى ستة اشخاص لدى كل منهم العين ذاتها القدرة التي تمكن الحصول عليها من خلال استخدام الرانينجان هي أن الأشخاص المسارات الستة يشتركون في مجال الرؤية  تمكن pain أيضا من إستدعاء العديد من الحيوانات وكلها لها عين الرانينجان أيضا ويفترض أن تشاركهم تلك الحيوانات في مجال الرؤية ثلاثة اضعاف المدى البصري لدى البشر العاديين مما جعلها منافسة لكل من الشارينجان والبياكوجان أول من حصل عليها هو حكيم المسارات الستة sage of tae six paths وهو مؤسس علم النينجا وموجد أو نينجتس المنجيكيوب شارينقان المانقيكيو شارينقان





الاسخاص
التقنيات
العنوانين

هناك تعليقان (2):

  1. شكرا لهذه المعلومات

    ردحذف
  2. الله يعطيك العافية على هذه المعلومات الرائعة

    ردحذف